دورة محادثة لغة انجليزية(الدرس الثالث)

0

دورة محادثة لغة انجليزية(الدرس الثالث)
لمن لم يتابع الدرسين السابقين الرجاء متابعتهم ودراستهم لارتباط الدروس ببعضها البعض نبدأ اليوم ب:-

I'm good at

 'I'm' is used here as 'I am.'  'Good at' informs someone what   you excel at and are 
comfortable doing
تستخدام للتحدث مع الناس واخبارهم ما الشيء الذي تتقنه ببراعة او ماالشيء الذي تحبه وتحترفه 



لنأخذ امثلة:-

"I'm good at drawing."
"انا جيد في الرسم."

"I'm good at video games."
"أنا أجيد ألعاب الفيديو."

"I'm good at swimming."
"أنا أجيد السباحة."
وهكذا على نفس السياق الان ننتقل إلى:-

I'm + (verb)

I'm' is a contraction of the words 'I am
تحدثنا سابقاً ان I'm'  هي اختصار ل 'I am

عندما تستخدم فعل مع I'm' 
يتيح لك هذا التعبير عن فعل او حدث قمت به بنفسك لنأخذ امثلة لانها اكثر ما نركز عليه في دورة المحادثة :-
"I'm eating lunch."
"أنا أتناول الغداء."

"I'm combing my hair."
"أنا امشط شعري".

"I'm typing an email."
"أنا اكتب رسالة بريد إلكتروني."

I'mوهكذا على نفس السياق مع الملاحظة هنا ان الفعل بعد 
يأتي معه ing رغم اننا لا نريد ان نذكر قواعد في دروس المحادثة ولكن للتنويه فقط.

 

لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

أرشيف المدونة الإلكترونية

computer world . يتم التشغيل بواسطة Blogger.