دورة محادثة لغة انجليزية(الدرس الرابع)

0
دورة محادثة لغة انجليزية(الدرس الرابع)
في بداية كل درس اذكركم بأن الدروس في المحادثة مترابط لذا ان لم تتابع الدروس السابقة انصحك بمتابعتها نبدأ في هذا الدرس ب:-


I'm getting

تستخدم كلمة getting مع I'm لتخبر شخص عن الشي الذي انت متأثر به او الشيء الذي حصل لك بالنهاية هذا التعبير يستخدم للاخبار عن شي يترك تاثير بنفسك وبالمتلقي سواء بشكل ايجابي او سلبي او بمعنى اصح شيء تشعر به او شيء اصابك نأخذ امثله:-
"I'm getting ready for bed."
"انا استعد للنوم."

"I'm getting a tooth ache."
"أنا اعاني ألم الأسنان."

"I'm getting a cold."
انا اصبت بالبرد

"I'm getting tired."
انا اصبت بالتعب

وهكذا على نفس السياق 

I'm trying + (verb)

نستخدم هذا التعبير عندم نريد ان نخبر احد بشيء نحاول القيام به لنأخذ امثلة:-

"I'm trying to get a job."
"أنا أحاول الحصول على وظيفة".

"I'm trying to call my family."
"أنا أحاول أن أتصل بأهلي."

"I'm trying to educate myself."
"أحاول تثقيف نفسي."

نكمل الدرس القادم ان شاء الله .

لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

أرشيف المدونة الإلكترونية

computer world . يتم التشغيل بواسطة Blogger.