دورة محادثة لغة انجليزية(الدرس الخامس)

0


دورة محادثة لغة انجليزية(الدرس الخامس)

I'm gonna + (verb)

في البداية نود التنويه انه عليك متابعة الدروس السابقة لأن الدددروس على سياق واحد .
.The word 'gonna' is incorrect grammatically
مع أننا سنتطرق الى كلمة gonna في المحادثة الا انه عليك ان تعرف انه كلمة غير صحيحة نحوياً لكنهم يستخدمونها في المحادثة.

The equivalent in proper grammar would be 'going to.'  When using the word 'gonna' you are telling someone what you are planning to do at that moment or in the near future.

 'going to.'هي  'gonna'  الكلمة النحوية الصحيحة التي تقابل 
لكن نحن نركز على طبيعة التحدث بالغة الانجليزية وكيف نتحدث بالطلاقة التي يتحدث بها اصحاي اللغة الانجليزية لذا سنأخذ امثلة عليها مع العلم انها تستخدم عندما تقول لشخص ما كنت تخطط للقيام في تلك اللحظة أو في المستقبل القريب:-


"I'm gonna go to work."
أنا سأقوم بذهاب للعمل
ولاحظ انه يتحدث عن المستقبل القريب مثلاً انت ستذهب للعمل بعد ساعة فالاصح بالمحادثة ان تستعمل  gonna
"I'm gonna eat some cake."
انا سأعمل على تناول بعض الكيك

"I'm gonna send out my resume."
انا سأعمل على ارسال سيرتي الذاتيه 

I have + (noun)

'I have'  الان ننتقل الى شيء جديد وهو استخدام عبارة
نستعملها عندما نريد ان نخبر الشخص الذي نتحدث اليه عن شي هو ملك لنا او اكتسبناه او هو بحوزتنا لنأخذ أمثلة

"I have a cat."
 "لدي قطة."

"I have a nice car."
لدي سيارة جميلة

    'won't'أو'cannot'قد تسمع اللذين يتحدثون يستعملون كلمة 
وهذا للنفي طبعاً 'I have.'  مع 

"I cannot have that behavior in my house."
"أنا لا يمكن أن يكون هذا السلوك في بيتي".

"I won't have it any other way."
لن يكون لدي هذا بأي طريقة اخرى :(




لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

أرشيف المدونة الإلكترونية

computer world . يتم التشغيل بواسطة Blogger.