الهكر الاخلاقي (الدرس الثاني)

0
الهكر الاخلاقي (الدرس الثاني)
لكي نسهل الدخول في الجزء العملي من الشروحات نقدم لكم أدوات وبرامج يستخدمها الهكرز على شبكة الأنترنت :-
1-اداة arachni من اكثر الادوات المرعبة في عالم هكر المواقع وهي خطيرة جداً وتمكن الهكر من إكتشاف اهم الثغرات المطلوبة واسهلها للوصول الى المواقع هذه الاداة مميزة ايضاً بالكشف عن ثغرات ثغرات (File inclusion) و ثغرات (Remote Inclusion) والتي تعد من الاساسيات للوصول إلى بيانات الموقع المطلوب.

2-أداة VEGA وهو من المواقع التي لا تفارق البوك مارك في متصفحات الهكرز حيث ان اداة VEGA بامكنها تفحص المواقع والروابط على الويب من الثغرات والشقوق التي يمكن للهكرز استغلالها للدخول الى الموقع وإقتتحامه من الابواب الخلفية واخذ المطلوب سواء كان ذلك بهدف الشغف بالهكر او لهدف تدمير الموقع او سرقة البيانات التي فيه وتحتوي قاعدة بيانات VEGA على الكثير من الثغرات المسلجة والتي يمكن استغلالها منصة الأداة هي Oracle Java.

3-اداة W3AF وهي الاداة الاكثر شهرة والهدف الاساي من هذه الاداة هي اخذ الثغرات المسلجة وفحص قواعد بيانات الـSQL وهي التي تعتبر قلب الموقع النابض اداة W3AF بإمكانها اكتشاف مئات الثغرات الاساسية التي تمكن الهكرز من إختراق المواقع بسهولة.

هذه تعد أفضل الأدوات المستخدمة على شبكة الأنترنت كع التنويه ان هذه الاظات ليست فقط الموجودة فهناك الكثير الكثير من الأدوات .
--------------------
الان نأتي لادوات اخرى يستخدمها الهكرز في أنظمة الويندوز :-

1 – أداة Metasploit
أداة Metasploit هي عبارة عن أداة لإختبار الإختراق حيث يتيح لك برنامج Metasploit إمكانية معرفة جميع نقاط الضعف المتواجدة في اي منصة تشغيل مما يسمح لك بالتركيز عليها من أجل الإيقاع بمستخدميها و إختراقها ، كما أنه برنامج مفتوح المصدر و يمكنك القيام بتحميله مجانا عبر الظغط على الرابط أدناه للتعرف على الأداة بشكل أكبر ، حيث يعتبر Metasploit من أفضل برامج الإختراق المستخدمة في 2016 لكونه يسمح للهاكر بإنشاء أدوات و برمجيات خاصة به من خلاله .
2- أداة Acunetix WVS
من بين أفضل أدوات و برامج الإختراق في هذه السنةو هي أداة Acunetix و التي تعتبر بمثابة ماسح ضوئي ، حيث يعمل برنامج Acunetix على كشف جميع العيوب التي يحتوي عليها اي موقع على شبكة الأنترنت ، حيث تعتمد أداة Acunetix على تقنيات حديثة للوصول إلى نقاط ضعف المواقع على الأنترنت و إكتشاف الأخطاء لكسر جدار الحماية الخاص بها ، و يمكنك تحميل البرنامج من خلال النقر على الرابط أسفله .
3 – أداة Nmap
أداة Nmap هي واحدة من أدوات القرصنة و الإختراق المميزة جدا اليوم ، حيث أن هذه الأداة تعمل على تزويدك بالعديد من المعلومات الحسّاسة حول اي شبكة ، إذ تستطيع من خلال إستعمالها التعرف على نوعية المنصة التي تم تطوير البرامج عليها إلى جانب أسماء الأدوات المستخدمة و كذلك نوعية جدار الحماية المستعمل و العديد من الاشياء الأخرى ، و قد حصل هذا البرنامج على إعجاب العديد من الخبراء نظرا لكونه دقيقا في تزويد المستخدم له بالمعلومات كما أنه قد ظهر في أحد أفلام The Matrix الشهير ، و هو متوفر في نسخته لجميع منصات التشغيل بما في ذلك ويندوز و ماك و لينيكس .
4-أداة oclHashcat
من بين افضل الأدوات المستخدمة في القرصنة و الإختراق هي برنامج oclHashcat و الذي يعمل على تكسير جميع انوع كلمات السر أو كلمات المرور و ذلك عبر الإعتماد على تقنيات عديدة.
-------------------------------------------
كانت هذه مجموعة من الأدوات و التقنيات الحديثة المستخدمة من طرف القراصنة من أجل الإختراق و كذلك المستخدمة من طرف المتخصصين في مجال الأمن و الحماية على شبكة الأنترنت من أجل حماية أنفسهم ، نتمنى أن تكون قد أفادتكم ونكتفي بهذا القدر اليوم لنستكمل سلسلة الدروس في الأيام القادمة .

لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

أرشيف المدونة الإلكترونية

computer world . يتم التشغيل بواسطة Blogger.